30 شىء يجب عليك فعلها من أجل نجاحك جــ 2

نتابع الجزء  الثانى من  ترجمة مقال من موقع مارك وانجل لعيش الحياة بسعادة  بعنوان 30 شىء يجب عليك فعلها من أجل نجاحك

عنوان المقالة الأصلى :

30 Things to Start Doing for Yourself

طريقك الى النجاح

11- ابدأ باعطاء احلامك فرصة : عليك أن بتحث عن الفرص التى تحقق بها أحلامك . الفرص يتم صناعتها وليس انتظارها . الذكاء يكمن فى اقتناص الفرص والعمل على الأستفادة منها فى تحقيق اهدافنا فى الحياة . تعلم الفوز للفوز .

12- ابدأ فى الأعتقاد انك جاهز للخطوة التالية : انا جاهز ,  اجعل هذه الجملة شعارك دائماً . أقبل التحدى واعتمد على الله وسر فى دربك بدون خوف .

13 – ابدأ فى تكوين علاقات شخصية صائبة : اختار اصدقائك الذين ستفتخر بهم , الأشخاص الذين يحبونك ويحترمونك . اهتم بأفعال الأخرين فهى اهم من الكلمات . لا تقع ضحية للخداع المنمق بالكلمات الجميلة .

14- ابدأ فى اعطاء الأشخاص الجدد فرصة : من الصعب الأحتفاظ بكل صديق لكل مراحل الحياة .  الأشخاص والأولويات تتغير والعلاقات تتغير , بعض العلاقات تندثر والأخرى تكبر وتنمو . لا تتوقف ابداً عن صنع الصداقات فى كل مراحل حياتك . كن مستعداً للتغيير , كن مستعداً للتحدى , كن مستعداً لمقابلة شخص ما سيغير فى حياتك الكثير .

15- ابدأ فى تحدى نفسك – تحدى نسختك القديمة : من الرائع ان تستمد الألهام من الأخرين . التعلم من الأخرين . ولكن ليس من المفيد ابداً ان تدخل بمنافسة مع الأخرين . انك فى منافسة دائمة مع نفسك لكى تصبح افضل مما انت عليه الأن .

16 – ابدأ مشاركة الأخرين فرحتهم بأنتصاراتهم : لاحظ ماذا تحب بالأخرين وأخبرهم بذلك , تقدير الأخرين يزيد من تقديرهم لك وتشجعيك ايضاً عندما تحقق اشياء ايجابية .

17 – ابدأ بالبحث عن الجانب المضىء فى المواقف الصعبة : عندما تشعر بالأحباط وخيبة الأمل , خذ بضعة انفاس عميقة وأنظر الى الجانب المضىء .. الى الأمل  , ذكر نفسك انك تستطيع وانك قادر على ان تصبح اقوى وان تمر من تلك الأوقات الصعبة وانت اكثر صلابة وخبرة

18 – ابدأ فى مسامحة نفسك والأخرين : المسامحة علاج فعال لصفاء النفس . سامح نفسك عن اخطائك السابقى وسامح الأخرين عما فعلوه من امور سيئة لك , وتعلم من تلك الأحداث وأمضى فى طريقك . طريقك الى القمة .

19 – ابدأ بمساعدة من حولك : أهتم بالأخرين , قم بأرشادهم ان كنت تعرف الطريق . كلما ساعدت الأخرين اكثر كلما ساعدوك اكثر .

20 – ابدأ بالأستماع الى صوتك الداخلى : من المفيد ان تناقش افكارك مع  الأشخاص المقربين منك , لكن عليك بأعطاء متسع من الوقت لتسمع صوتك الداخلى . تحدث مع قلبك وشجع نفسك .

تكملة الجزء الثالث والأخير من المقال

الجزء الأول من المقال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق