30 شىء يجب عليك فعلها من أجل نجاحك جــ 1

اليوم سنعرض لكم ترجمة مقال من موقع مارك وانجل لعيش الحياة بسعادة

عنوان المقالة الأصلى :

30 Things to Start Doing for Yourself

انجح من اجل نفسك

كل يوم جديد  هو بداية جديدة للأنطلاق

ثلاثون شىء ايجابى يجب عليك فعله من أجل نجاحك

  1. ابدأ بقضاء وقتك مع الأشخاص المميزين : اولئك الأشخاص الذين تستمتع بصحبتهم ممن يحبونك ويقدرونك . اولئك الأشخاص الذين يشجعونك لتحسين حياتك بشكل صحى وايجابى . أنهم الوحيدين القادرين على جعلك حياتك مفعمة بالأمل والنشاط . اولئك الأشخاص الذين يرغبون فى ان يرونك ناجح بدون مقابل او شرط .
  2. ابدأ بمواجه مشكلاتك : ليست مشاكلك هى من تحدد هويتك ومن انت , بل كيف تتعامل مع مشاكلك هو من يحدد هويتك . المشاكل لن تنتهى, لا يوجد شخص على وجه الحياة بدون مشاكل . والمشكلات لا تختفى من تلقاء نفسها , بل عليك مواجهتها والعمل على حلها , افعل كل ما تقدر عليه لحل مشكلاتك والتخلص منها . قسم مشكلتك الى اجزاء صغيرة وابدأ فوراً فى اتخاذ اجراءات لحلها ….تذكر أن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة.
  3. ابدأ بتعلم الصدق مع نفسك : عليك ان تعرف ما هى الأشياء التى تحتاج الى تغيير فى شخصيتك وحياتك , عليك ان تكون صادق فى تحدد سلبياتك وعيوبك , كن صادق فى كل جزء من حياتك . أبحث بداخلك عن الحقيقة لكى تعرف من أنت , بمجرد معرفتك لذاتك ستسكيع تحديد أين انت الأن والى أين تريد الذهاب … وتذكر ان الأهداف لا تتحقق بالتمنى والأحلام فقط .
  4. ابدأ بتحقيق سعادتك وجعلها اولوية : انت الأهم ولا احد غيرك . فأن لم تكن انت سعيداً فلن تستطيع اسعاد من حولك . لذا يجب عليك تحقيق السعادة لنفسك اولاً … وتذكر ان السعادة اختيار وقرار .
  5. ابدأ فى ان تكون نفسك بكل صدق وفخر : محاولتك ان تكون شخص اخر جريمة فى حق نفسك . كن انت ولا احد اخر , فأنت بكل مميزاتك وعيوبك شخص فريد لا يمكن ان يتكرر .
  6. ابدأ العيش فى الحاضر : الحاضر هو الشىء الوحيد الذى تعرفه , فالمستقبل مجهول والماضى قد ذهب بدون عودة . تعلم ان تعيش حاضرك ولا تحزن عما مضى ولا تقلق من المستقبل .
  7. ابدأ فى التعلم من اخطائك : كلما سقطت عليك بالوقوف مرة اخرى بسرعة واكتشاف سبب سقوطك والتعلم منه . كل الأشخاص الناجحين سقطوا مرة تلو الأخرى ولكنهم لم يستسلموا واعادوا النهوض مرات ومرات وتعلموا من كل اخفقاتهم وهكذا نجحوا .
  8. ابدأ فى تقدير نفسك واحترامها : لو كان عندك صديق دائماً ما يوجه الأهانات اليك ويتحدث معك بطريقة غير لائقة ! فهل ستستمر فى صداقته ؟ بالتاكيد لا . يجب عليك ان تحترم ذاتك وتقدرها وان تحبها فهذه هى انت وليست شخص اخر .
  9. ابدأ بالأستمتاع بالأشياء التى تمتلكها : مشكلة الكثير منا انهم يعتقدون ان السعادة ستتحقق عند حدوت امر ما او حصولهم على شىء ما , مثل المال او الشهرة او وظيفة معينه والخ .. وبمجرد حصولهم على تلك الاشياء سيكون لديهم امنيات اخرى ولن يكونوا سعداء . لا يجب ان تضيع حياتك فى البحث عن الأفضل بدون الأستمتاع بما لديك الأن . لذا عليك كل صباح عند الأستيقاظ لتشكر الله على الأشياء التى عندك الأن وان تشكر نفسك لأنك من قام بتحقيقها .
  10. ابدأ فى تحقيق سعادتك : لا تنتظر شخص اخر ليجعلك سعيداً . أبتسم قدر ما تستطيع , اختار ان تكون سعيداً فالسعادة اختيار وقرار . كن سعيداً بعائلتك واصدقائك ودع ايجابيتك تلهم طريقك فى حياتك .

اقرأ الجزء الثانى من المقال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق