لكل امرأة .. أسرار الجمال

 

اسرار الجمال

1 – اختارِ النوع المناسب من منظف البشرة

نظافة البشرة من الأشياء الهامة والضرورية لنضارة البشرة وصحتها . ولكن ! هناك بعض انواع منظفات البشرة التى تسبب تهيج للبشرة . لذا أحرصى على اقتناء نوع منظف بشرة جيد من الأنواع التى تزيل الأوساخ والزيوت الزائدة ويجب ان يكون خالى من الكحوليات والعطور . ويفضل ان يحتوى على الليمون او زيت القرفة او احد الزيوت العطرية .

2- لا تبالغى فى تقشير البشرة

نجمات السينما دائماً بشرتهم متألقة . لا ننكر ان الجينات تلعب دوراً هاماّ فى هذا السر . ولكن !

يمكنك الحصول على بشرة متألقة بدون تلك الجينات وذلك عن طرق التقشير المعقول للبشرة مما يسمح لخلاياها بالتجدد ويزيد من فاعلية الكريمات التى تستخدمينها .

3- الريتينويد سر يجب أن تعلمى به

مركبات الريتينويد تم تطويرها فى البداية بهدف علاج مشكلة حب الشباب . فهو مستخرج من فيتامين A .

ويساعد الريتينويد على تنعيم خطوط الوجه والرقبة ويساعد ايضاً على تجديد الخلايا . حيث أنه يعمل على تحسين انتاج مادة الكولاجين الضرورية لمظهر اكثر شباباً .. واحذرى !

مركبات الريتينويد تزيد من حساسية البشرة للشمس .

4 – بشرتك تحتاج الى السكرب

سكربالتدليك المنتظم للبشرة من اهم عوامل صحتها . وبكل تأكيد تستطعين عمل التدليك بالمنزل وليس من الضرورى انفاق المال فى احد المراكز المتخصصة . فهناك بعض التركيبات المنزلية التى تساعد فى القيام بهذه العملية .

من أهم انواع السكرب هو سكرب السكر .. تدلكى بشرتك به بحركة دائرية وتتركيه على البشرة حوالى 5 دقائق ثم يغسل بماء فاتر ويجفف جيداً

توجد أنواع كثيرة من السكرب .. سنتابع ذكرها فى الموقع وكيفية تحضيرها .. فكونى على متابعة دائمة لموقعنا لتحصلِ  على كل ما هو جديد ومفيد

5 – سكرب الجسم

ليس من المنطقى أن نهتم بالبشرة فقط ونترك باقة الجسم .. هناك وصفات سكرب للجسم تتكون من الملح والسكر وخلطهما بزيت جوز الهند وتدفئتها قليلاً .. وايضاً لا تنسى حمام البخار .

6- العناية بالأظافر

ضعى أظافرك لمدة 3 دقائق فى جيل الأستحمام ومياه دافئة مما يعطى أظافرك نعومة ومنظر جميل جذاب .

7-ترطيب الشعر

ترطيب الشعرمن الهام استخدام نوع جيد من البلسم لترطيب الشعر وتجنب جفافه . وأحرصى على زيت الزيتون لتغذية الشعر .. ولكن !!

تجنبى فروة الرأس .. فهى تنتج من الزيوت والبروتينات ما تستطيع توفير العناية الطبيعية . أهتمى بالأطراف وأبتعدى عن فروة الرأس ببعض السنتيميترات .

8- تجنبِ تقصير الشعر

بعض النساء تغير من تسريحة شعرهن كل فترة عن طريق تقصير الشعر . ولكن !

الشعر القصير جداً سيجعلك تبدين اكبر سنا .. فهل حقاً تريدين ذلك ؟!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق